موقع نظام نور لنتائج الامتحانات برقم الهوية – بالصور طريقة التسجيل لأول مرة والاستعلام

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظام نور من البرامج الهامة التي أطلقتها وزارة التعليم السعودي، فهو برنامج الذي يشمل العمليات التعليمية الشاملة المتكاملة، والتي تعتمد اعتماد كلي على التكنولوجيا المُتقدمة، مواكبة للتطوير التكنولوجي في العالم، فهو يغطي جميع المدارس الحكومية الأهلية، والإدارات العامة التعليمية هذا وبالإضافة إلى تغطية شاملة لجهاز الوزارة نفسه.

 

موقع نظام نور للتسجيل في الصف الأول الابتدائي وسن القبول للطلبة السعوديين وغير السعوديين

موقع نظام نور من المواقع الإلكترونية التي تساعد طلاب وطالبة السعودية في الحصول على نتائج الامتحانات بأسهل الطرق الممكنة، حيث قد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موقع نور كموقع رسمي لتسجيل الطلاب والطالبات الذين يبلغ عمرهم ست سنوات أو أقل بـ90 يوم أو 180 يوم، للالتحاق بالصف الأول الابتدائي.

وكشفت وزارة التعليم السعودية عن فتح أبواب تسجيل الطلاب والطالبات إلكترونيا، لإتاحة الفرصة أمامهم للالتحاق بالصف الأول الابتدائي بدءا من العام الدراسي 1439/1440 المقبل؛ حيث تم فتح أبواب التسجيل على نظام نور منذ صباح اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2018.

وسنقوم من خلال السطور القليلة المقبلة، بتقديم كافة المواعيد المحددة لتسجيل الطلاب عبر نظام نور، وفقا لما كشف عنه الموقع الرسمي لنظام نور ووزارة التعليم السعودية، كما سنقوم بتوفير الشروط الواجب توافرها في الطلاب المراد التحاقهم بالصف الأول الابتدائي بالعام الدراسي المقبل.

ومن خلال السطور القادمة سوف نقص عليكم كيفية استخدام نظام نور لجميع الطلبة، مع عرض الرابط الرسمي والوحيد لموقع نظام نور.

للدخول المباشر لنظام نور لتسجيل الطلاب والطالبات المستجدين برقم الهوية اضغط هنـــــــــــــــــا.

موقع نظام نور

موقع نظام نور

أهمية نظام نور 1439 لتسجيل الطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي برقم الهوية

  • ويعد نظام نور أحد الطرق السهلة، التي وفرتها وزارة التعليم مؤخرا لتسجيل الطلاب الجدد للالتحاق بالصف الأول الابتدائي للعام المقبل، مما جعل له أهمية كبيرة في المملكة السعودية، نظرا لأنه يعمل جاهدا على خدمة المواطنين بالمملكة وتوفير الوقت والجهد؛ حيث يمكن من خلاله تسجيل الطلاب إلكترونيا بواسطة رقم الهوية الخاص بولي الأمر.
  • يمكن من خلاله التعرف على مستوي الطلاب، بواسطة اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق، الذي يوفره الموقع بالأسفل، بعد زيارة الرابط الرسمي له على شبكة الإنترنت من هنـــــــــــــــــا رقم-الهوية، ومن ثم إدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بالطالب وكتابة رمز التحقق كما هو موجود أسفل خانة رقم الهوية والتنقل بين الخدمات التي يوفرها الموقع، والتي تسهل الأمر على أولياء الأمور في التعرف على مستوي الطلاب.

تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي عبر موقع نور

رابط نظام نور للمستجدين

رابط نظام نور للمستجدين

المواعيد المحددة لتسجيل الطلاب بالصف الأول الابتدائي من خلال نظام نور

والصورة توضح جميع تفاصيل التسجيل للطلبة السعودين والغير سعودين، موع مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي في المدارس الأهلية والتعليم العام

مواعيد تسجيل الطلاب بالصف الأول الابتدائي

مواعيد تسجيل الطلاب بالصف الأول الابتدائي

نظام نور الإلكتروني

ويعد من أفضل وأبرز الأنظمة الإلكترونية التي حازت على أعلى الدرجات في الوطن العربي، الموقع الذي تم إعداده خصيصًا للطالب والهدف منه هو توفير الوقت والجهد للطالب والمعلمين، يتمكن جميع الطلاب والمواطنين من الدخول بشكل بسيط وسهل إلى الموقع وبسهولة، ويسر,، وذلك لسهولة التعامل مع الموقع بشكل سهل وبسيط، وتتمنى أسرة نجوم مصرية النجاح وتحقيق أعلى الدرجات، تم إعداد نظام نور على أحدث تقنية ليواكب تكنولوجيا العصر، والهدف منه توفير المكان والزمان للطالب والمعلم.

موقع نور موقع شامل متكامل يشمل جميع الإدارات والمديريات التعليمية في كافة مدن المملكة، الموقع يتميز بالخصوصية والآمان التام في البحث ومعرفة النتائج، يتيح خاصية الاستعلام عن النتائج بشكل سهل وسريع عن طريق رقم الهوية الوطنية ورمز التحقق، حاز نظام نور على جائزة الأمم المتحدة في مؤتمر جنيف عن أفضل برنامج للتعامل مع الطلاب على مستوى العالم في عام 2012.

ما هو المميز في نظام نور الإلكتروني

أن موقع نور هو تقنية جديدة تم اعتمادها من قبِل وزارة التعليم السعودي لدعم الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية.
من أهم المميزات فهو يدعم الخصوصية بشكل كبير حيث لا يمكن لأي شخص الإطلاع على بياناتك الشخصية.
التسجيل عن طريقتين أما السجل المدني أو رقم الهوية الوطنية.
وقد نوهت الوزارة على سرعه التسجيل حتى يتم الاستفسار عن النتيجة حين ظهورها.
ومن خلال التعليقات التي تتواجد أسفل الموضوع يمكنكم مراسلتنا بشكل مباشر حتى نتمكن من مساعدتكم على الفور، وسوف نقوم بالرد المباشر عليكم فقط راسلونا.
نظام نور تم تخصيصه حتى يتواكب مع أحدث تقينات العصر، لتواكب التطوير والتكنولوجي حول العالم، هدفًا من الوزارة بتوفير الوقت والجهد على الطلبة وأولياء الأمور، والعاملين على العملية التعليمية.
يعمل بشكل كبير على توفير جميع المعلومات الخاصة بالعملية التربوية.
تقنية الموقع تعمل بشكل مباشر وسهل، على جميع الفئات العمرية، ويتمكن الطلبة من الاستعلام عن النتيجة داخل المملكة بكل سهولة، الموقع شامل كافة الإدارات التعليمية في جميع مدن المملكة.
يستطيع ولي الأمر من خلاله التسجيل الإلكتروني للطالب للالتحاق بالصف الأول الابتدائي.

شروط قبول الطلبة في المدارس للصف الأول الابتدائي

  • أن يكون الطفل قد أتم سن 6 سنوات للتقديم، أو كحد أقصى 90 يومًا أو 180 يوم للتقديم.
  • حصول الطالب على شهادة تنموية في القدرات من قبل حضانة رسمية

بالصور كيفية التسجيل لولي الأمر لأول مرة

التسجيل في نظام نور لأول مرة

التسجيل في نظام نور لأول مرة

التسجيل في نظام نور لأول مرة

التسجيل في نظام نور لأول مرة

التسجيل في نظام نور لأول مرة

التسجيل في نظام نور لأول مرة

التسجيل في نظام نور لأول مرة

التسجيل في نظام نور لأول مرة

التسجيل في نظام نور لأول مرة

التسجيل في نظام نور لأول مرة

التسجيل في نظام نور لأول مرة

التسجيل في نظام نور لأول مرة

التسجيل في نظام نور لأول مرة

التسجيل في نظام نور لأول مرة

التسجيل في نظام نور لأول مرة

التسجيل في نظام نور لأول مرة

جميع الخطوات السابقة توضح كيفية الدخول لأول مرة لأولياء الأمور والتسجيل في نظام نور، جميع الخطوات مُدرجة من الموقع الرسمي الخاص بنظام نور، الذي صرحت عنه وزارة التعليم السعودي.

إقرأ أيضاً

إقرأ الخبر من المصدر نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق