“التعليم العالي” تبحث أوجه التعاون مع جامعة عين شمس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبلت وزارة التعليم العالي ممثلة في المديرية العامة لكليات العلوم التطبيقية وفداً من جامعة عين شمس المصرية وذلك لمناقشة إمكانات التعاون المشترك بين الجانبين.
وقد ترأس الجانب العماني خلال اللقاء عبدالله بن علي الشبلي المدير العام للمديرية العامة لكليات العلوم التطبيقية، وعن الجانب المصري الدكتور عبدالناصر بدوي سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث.
حضر اللقاء عدد من مسؤولي وموظفي المديرية العامة لكليات العلوم التطبيقية.
في بداية اللقاء قدمت موزة بنت أحمد الوشاحية المديرة المساعدة لدائرة البرامج الأكاديمية بالمديرية العامة لكليات العلوم التطبيقية عرضاً مرئياً عرّفت خلالها بمراحل تأسيس وتطور كليات العلوم التطبيقية ورؤيتها ورسالتها، والتخصصات والبرامج الأكاديمية التي تقدمها، وإنجازات طلبة الكليات وطاقمها الأكاديمي في مجال البحوث على مستوى المحافل الدولية والمحلية.
من جانبه قدم الدكتور عبد الناصر بدوي سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث نبذه عن الجامعة، مشيراً إلى أن جامعة عين شمس هي ثالث أقدم جامعة في جمهورية مصر العربية بعد جامعتي القاهرة والاسكندرية.
وقال: إن الجامعة تأسست في العام 1950، وتضم 15 كلية ومعهدين عاليين هما معهد الطفولة ومعهد البيئة، وتولي الجامعة اهتماماً كبيراً للمشاريع البحثية التطبيقية في مجال الطاقة والزراعة والتسمين الحيواني والمياه والمواد اللازمة للصناعة.
وقد دخلت الجامعة مؤخراً في قائمة شنغهاي للتصنيف العالمي للجامعات حيث حازت على ترتيب من 701 إلى 800 نظراً للتقدم الذي أحرزته في تحقيق معايير السمعة الاكاديمية ومستوى خريجيها في سوق العمل وكذلك لارتفاع معدلات النشر العالمي في الدوريات والمجلات العالمية المعترف بها.
وقد تم خلال اللقاء التطرق لإمكانيات التعاون المشترك بين الجانبين في مجال الأبحاث العلمية المشتركة، وتبادل الخبرات الاكاديمية إلى جانب التعاون في تحكيم الأبحاث العلمية، ومراجعة البرامج الأكاديمية، وكذلك التعاون مع جامعة عين شمس في تخصصات الهندسة وإدارة الأعمال واللغة الإنجليزية وبعض التخصصات التربوية.

إقرأ الخبر من المصدر الوطن (عمان)

أخبار ذات صلة

0 تعليق