القاضي "شاكر بنش" يلتقي برئيس مجموعة البراءة لحماية الطفل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى القاضي شاكر محفوظ بنش رئيس النيابة العامة بحضرموت في مكتبه بمحمد عوض محقوص رئيس مجموعة البراءة لحماية الطفل .

كما استعرض اللقاء رؤية المجموعة لتصحيح أوضاع الأطفال في نزاع مع القانون ، وايجاد بدائل الحجز في ظل إغلاق دار رعاية الأحداث ، إضافة الى رعاية الأطفال المرافقين لأمهاتهم في السجون، وتقديم خدمات الرعاية والحصول على حقوقهم أسوة ببقية الأطفال خارج بيئة السجون ، ورعايتهم تعليميا وصحيا وترفيهيا ، خلال مرافقة أمهاتهم داخل السجن.

ومن جانبه إطلع القاضي شاكر محقوص على الجهود المبدولة من قبل النيابة العامة مع شركاء الجهات الرسمية ذات العلاقة ، في تحسين أوضاع المرأة والطفل الذين في نزاع مع القانون ، لإدخال برامج التأهيل والمشاغل الحرفية لتأهيل المرأة خلال تنفيذ فترة العقوبة لوقايتها من العوز ومن ويلات الزمن ، والاعتماد على سواعدهن في كسب العيش الحلال.

كما أثنى القاضي شاكر رئيس البراءة الأخ محمد محقوص بالفكرة الرائعة في تقديم خدمات الرعاية تجاه الأطفال المرافقين لأمهاتهم في السجون ، للحصول على حقوقهم والتخفيف من المعاناة والظروف التي أجبرتهم نتيجة حبس أمهاتهم.

وفي ختام اللقاء أكد محقوص على ضرورة الأهتمام بهذة الفئة من الأطفال مسلوبين الحقوق لواقع اجتماعي أجبرهم على ذلك ، شاكرا القاضي شاكر على الإجراءات في حق الطفل والمرأة السجينة ، وأكد القاضي شاكر على ضرورة عمل لقاء مع الجهات الرسمية ذات العلاقة ومناقشة رؤية البراءة واخرجها حيز الواقع .

إقرأ الخبر من المصدر اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق