في ظل إنقطاع التيار.. المكلا تشهد الأن إستمرار لهطول الأمطار ما بين غزير ومتوسط

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

 

تشهد مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، منذُ صباح هذا اليوم الأربعاء وحتى اللحظة، إستمرار لهطول الأمطار ما بين غزير ومتوسط، وذلك بالتزامن مع تطور الحالة المدارية السائدة في بحر العرب من درجة "اضطراب مداري" إلى "منخفض مداري".

 

ويأتي ذلك في إنقطاع تام للتيار الكهربائي في أغلب مناطق ساحل حضرموت ومدينة المكلا على وجه الخصوص، في حين لم تدلي المؤسسة العامة للكهرباء بحضرموت الساحل بأي تصريح نحو الإنقطاع الغير معتاد.

 

وأشار مراسل "اليمن العربي"، إلى أن الأمطار المتقطعة التي تشهدها مدينة المكلا حالياً مصحوبة برعد مفزع وبرق ساطع جداً، وأن ذلك أدى إلى حالة من الرعب في قلوب النساء والأطفال خاصة في ظل إنقطاع التيار الكهربائي؛ بحسب إفادات بعض السكان المحليين.

 

الجدير ذكره أصدرت غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر من المخاطر الطبيعية المتعددة بديوان محافظة حضرموت، اليوم، البيان رقم ( 2 ) وهو عبارة عن نشرة تحذيرية من مستجدات الحالة المدارية.. وفيما يلي نص البيان وهو على النحو التالي:

 

“توضح تحاليل صور ومخرجات الأقمار الصناعية والتحليل السطحي بغرفة الأرصاد والإنذار المبكر بديوان حضرموت إلى تحرك مركز الحالة المدارية نحو الشمال الغربي في وسط خليج عدن ومن المتوقع تحركه بمحاذاة سواحل حضرموت و شبوة مصحوبة باندفاع كتل ركامية محملة بأمطار بين المتوسطة والغزيرة ونشاط في سرعة الرياح و هيجان الأمواج وذلك خلال 48 ساعة القادمة قد تستمر إلى مطلع الأسبوع القادم .

تحذر غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر جميع المواطنين بضرورة أخذ كافة الاحتياطات اللازمة نتيجة التأثيرات للحالة المدارية على سواحل حضرموت وأجزاء من هضاب و وديان حضرموت وأجزاء من السواحل الجنوبية لبلادنا يصاحبها جريان بعض الأودية والشعاب كما ننبه الصيادين ومرتادي البحر بعدم الإبحار خلال الفترة المحددة 72 ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى”.

 

إقرأ الخبر من المصدر اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق